متصفح فايرفوكس 3.6 اصبح رسميا جاهز للتحميل بنسخته التجريبية



متصفح فايرفوكس الرائع اصبح الان افضل مع هذه النسخة التجريبية التي تتميز بالعديد من الخواص الجميلة وتعد بالكثير القادم من متصفح فايرفوكس.

1. امكانية تغيير ثيم فايرفوكس بضغطة زر واحدة من خلال دعم خدمة Personas الرائعة.
2. تشغيل الفديو بدون اي برنامج وهي ميزة جاءت مع HTML5 وامكانية عرض الفيديو ملئ الشاشة.
3. دعم اخر تقنيات الويب الحديث من CSS و Dom و HTML5 .
4. دعم متطور ل JavaScript وسرعة عامة في استجابة البرنامج وسرعة تشغيله.

اترككم مع متصفح فايرفوكس 3.6 التجريبي

InterfaceLIFT صور تصميم عالية الدقة


موقع InterfaceLIFT يحوي الاف صور التصميم عالية الدقة المجانية لكي تستخدمها في تصاميمك, كما ان الموقع يعتبر من اشهر المواقع للترويج عن تصاميمك على مستوى عالمي حيث ان جميع الصور في الموقع هي لاشهر المصممين العالميين يضعونها مجانا للترويج عن تصاميمهم.

الموقع يمتاز بالبساطة والجمال في التصميم في نفس الوقت ويمكنك ان تحمل الصور حسب الدقة التي تحتاجها, كما ان الصور مصنفة حسب المصمم أو عدد مرات التحميل أو الجهاز الذي تريد استخدامها له مثلا Widecreen او HDTV أو Mobile وهكذا.

اضغط هنا لدخول InterfaceLIFT صور تصميم عالية الدقة


واذا كنت لم تجد في الموقع ما يعجبك جرب اشهر محركات بحث الصور العالمية

lastpass كيف تحمي الباسورد او كلمة السر من السرقة او النسيان


اضافة ذكية الى الفايرفوكس أو الانترنيت اكسبلورر تمكنك من التحكم في الباسورد الخاص بك على مواقع النت, تقوم الاضافة بجمع كلمات السر الخاص بك في مكان واحد مما يسهل التحكم بها.

وكما يوحي اسم الاضافة فانها اخر كلمة سر سوف تظطر الى كتابتها بعد الاشتراك بالخدمة مجانا, فان الاضافة سوف تقوم بجمع كلمات السر المخزونة على جهازك ورفعها على سيرفرات محمية بعيد عن متناول السارقين.

الشي الذي جعلني احب هذه الخدمة هو انني كلما دخلت الى موقع مشترك فيه فان الاضافة تعرض علي ادخالا الاسم وكلمة السر مباشرة auto login بدون تدخل مني, كما انها تحفظ اكثر من كلمة سر لنفس الموقع لنقل مثلا اذا كان لديك اكثر من ياهو ميل فانه يعرض  عليك اختيار احدهم للدخول به.

اضغط هنا لتحميل lastpass للانترنيت اكسبلورر




اشهر محركات بحث الصور العالمية


هذه قائمة باشهر محركات البحث للصور على الويب لتحصل على ملايين الصور المجانية عالية الدقة لكي تزين بها سطح مكتب أو تلون بها موقعك أو تضيفها الى اعمالك  وهي في متناول يديك ما عليك سوى ان تعرف اين تبحث.

1. Google Images : طبعا وبدون منازع فان محرك البحث جووجل للصور هو افضل محرك بحث للصور, يحتوي في قاعدة بياناته على صور من كل المواقع على الانترنيت فالعدد هائل والمجالات متنوعة, اضغط هنا لدخول Google Images

2. Flickr : الاكيد ان فلكر هو اكبر مجتمع على الويب والموقع رقم واحد للحصول على ملايين الصور المجانية الرائعة من كل بقاع الارض على يد هواة ومحترفين التصوير, وهو مجتمع مترابط ومساند للمواهب يجعلك تشعر بروابطه في اسرع وقت, اضغط هنا لدخول Flickr

3. tineye : تحدثت عنه سابقا محرك بحث للصور بصورة عكسية  فكرة المحرك رائعة وخلاقة تعتمد البحث بصورة عكسية اي انك تمتلك صورة في كومبيوترك أو ربما وجدتها على موقع ما وتريد ان تجد ما يشابه هذه الصورة أو ان تعرف اين تكررت على الويب فهو يبحث بصورة عكسية, اضغط هنا لدخول tineye

4. Google Similar Images : فكرة الموقع تشابة فكرة موقع tineye لكن مع اختلاف بسيط هو انك تبحث عن كلمة ما لنقل paris لتظهر لك مجموع صور تختار احدها لكي يظهر ما يشابهها, الخدمة تكمل خدمة موقع tineye والخدمة لازالت تحت التجربة في مختبرات جووجل, اضغط هنا لدخول Google Similar Images

5.Multicolr : محرك بحث اكثر من رائع بل مثير للاعجاب يمكنك من البحث في فلكر على صور بلون معين وليكن اخضر ثم تختار لون اخر وليكن احمر فيجلب لك صورة تحوي اللون الاخضر والاحمر فقط وهكذا الى عشرة الوان من الوان الطيف الموقع رائع والتجربة جميلة وهو من منتجات شركة tineye الرائعة, اضغط هنا لدخول Multicolr

6. BYO Image Search : محرك بحث رائع اخر من شركة tineye  التي تبهرنا بمنتجاتها يمكنك ان ترفع صورة او تضع لنك الى صورة لكي يبحث لك على ما يشابه اكثر ما يميز الصورة اي لنقل انك اخترت صورة للطبيعة تحوي اشجار وسماء ونهر وعند البحث فان النتيجة مذهلة مجموعة من الصور تحوي على سماء أو اشجار أو نهر وقد تكون مجموعة معا, اضغط هنا لدخول BYO Images Search

7. everystockphoto : محرك بحث رائع يحوي على اكثر من مليون صورة مجانية عالية الدقة مصدر رائع للمصممين, اضغط هنا لدخول everystockphoto

هذا ما جمعته لكم اليوم من محركات البحث العالمية للصور للبحث بصورة تقليدية وبصورة جيدية وخلاقة ومثيرة للاهتمام ولعل المستقبل يأتي لنا بالجديد.







Google Chrome ما هي مميزات جووجل كروم؟ الدليل الشامل اليه



بعد مضي اكثر من عام على طرح جووجل كروم فأنه مميزات جووجل كروم زادت وتغيرت الى الافضل, موقع Lifehacker يقدم دليل شامل لمستخدمي كروم لمعرفة مميزاته واسراره.


اضغط هنا لمعرفة ما هي مميزات جووجل كروم؟ الدليل الشامل اليه


Windows 7 ما هي مميزات ويندوز 7 ؟ الدليل الشامل الى ويندوز 7



قامت مايكروسوفت امس بطرح ويندوز 7, ولمدة عام فأن موقع lifehacker نشر العديد من المقالات عن مميزات ويندوز 7 وكيف يمكنك ان تعدل عليه, المقالة التالية تحتوي على دليلك الشامل الى ويندوز 7.



اضغط هنا لمعرفة ما هي مميزات ويندوز 7 ؟ الدليل الشامل الى ويندوز 7


Google Wave Uses ما هي استخدامات جووجل ويف؟ ولماذا جووجل ويف؟



يمكنك النظر الى جووجل ويف على انه وسلة تواصل فريدة من نوعها, واذا كنت تتسائل ما هي استخدامات جووجل ويف أو لماذا جووجل ويف وما الذي يتميز به؟

1. مكان واحد للعديد من التطبيقات: بدل ان تدخل الى ايميلك gmail والى الدردشة باستخدام gtalk والى مستندات جووجل google docs والى مدونتك على blogger فانك الان تستطيع ان تدخل الى مكان واحد لتجد كل ما سبق في مكان واحد.

2. الجيل التالي من التواصل: جووجل ويف جزء منه ايميل جزء منه دردشة جزء منه مستندات ومشاركة صور وفيديو وخرائط google map مما يغني التواصل ويجعله اكثر ديناميكية.

3. التعاون ومشاركة الملفات بصورة آنية: الشئ الاجمل في جووجل ويف ان تستطيع ان تعلق بصورة آنية ولحظية اي انك ترى التعليقات وهي تكتب على ملفاتك لحظة كتابتها حتى انك تراه وهو يكتب حرف حرف ومع كل تعليق تظهر صورة المعلق ووقت كتابة التعليق, كما يمكنك ان تستخدم ميزة العودة بالزمن لترى ما حدث في هذه الويف من علق اولا ومن رد عليه وماذا اضاف فلان بعد ذلك.

4. الويف لها حياتها: اي انك عندما تكتب ويف فانها تحتوي على لنك خاص بها يمكنك ان تشير له بايميلك او ان تكتب عنه في مدونتك ويمكنك ان تبحث عنه حسب المحتوى كما انك يتم اشعارك عندما يتم تحديث او تغيير الويف واذا تم تحديث الويف اثناء كتابك فان النتيجة سوف تظهر لحظة كتابتك.

5. انها في الغيوم (clouds): هذا شئ عودتنا عليه جووجل انها تقدم خدماتها على الويب اي انك تستطيع الوصول اليها من اي مكان, ليس فقط انها وفرت خدمة الايميل والدرشة والملفات والمشاركة في مكان واحد بل انك تستطيع الوصول اليها من اي مكان يوجد فيه انترنيت.

هذه بعض من استخدامات جووجل ويف وللمزيد اقرأ ما هو google wave ؟ وما هي مميزاته؟

المصدر: ما هي استخدامات جووجل ويف؟ ولماذا جووجل ويف؟


Bitsnoop محرك بحث لمفات التورنت بدون تكرار او وصلات بطيئة



Bitsnoop محرك بحث للتورنت, يتميز عن بقية محركات البحث الاخرى انه يقوم بالبحث عن فايلات التورنت ويدمجها بحيث يتخلص من الملفات المتكررة والوصلات البطيئة بحيث تحصل على افضل وابسط النتائج .

اضغط هنا لدخول Bitsnoop




المصدر : Bitsnoop محرك بحث لمفات التورنت بدون تكرار او وصلات بطيئة


FlagTab لتلوين الTab حسب مجاميعها






FlagTab  اضافة جميلة للفايرفوكس تمكنك ان تلون مجموعة من ال Tabs بلون واحد اذا كانت من مجموعة واحدة, اي انك اذا قمت بفتح لنك من صفحة معية الى tab اخر اصبح الTab الجديد ابن ال Tab القديم واصبح القديم هو الاب وكلما قمت بفتح لنك اخر تكبر المجموعة ولكي تميز هذه ال Tabs عن غيرها فأن هذه الاضافة تلونها بلون واحد انت تختاره.

لكي تختار لون معين لمجموعة من الTabs اضغط Ctrl على لوحة المفاتيح ثم اضغط على ال Tab الاب وسوف تتغير الالوان الى ان تستقر على لون معين.

اضغط هنا لتحميل FalgTab

المصدر: FlagTab لتلوين ال Tab  حسب مجاميعها




Printliminator جهز صفحات الويب للطباعة

عبارة عن Bookmarlet بسيط تقوم باضافته الى شريط المفضلة لديك ليساعدك على التخلص من كل العناصر الغير ضرورية في صفحات الويب لتصبح جاهزة للطباعة انظر المثال التالي:



 



للمزيد من التفاصيل اقرأ المقال التالي: جهز صفحات الويب للطباعة

Technorati Tags:

12 صورة جميلة للماك

13 صورة احترافية جميلة تجعل جهاز الماك لديك يتميز عن الجميع



 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 




27 درس فوتوشوب ثلاثي الابعاد

سبعة وعشرون درس فوتوشوب لتعلم الرسوم ثلاثية الابعاد اشهر الطرق والاساليب






Google Profile احصل على ملفك الشخصي من جووجل



اليس جميل حينما تبحث عن اسمك في جووجل لتجد ملف شخصي بأسمك من جووجل يحتوي على معلومات عنك, تتحكم انت به وتملئه بالمعلومات الخاصة بك مما يسهل ايجادك ومراسلتك ومتابعتك عبر النت ومتابعة اخبارك, شركة Google قامت بأطلاق خدمة Google Profile تجعل لمستخدميها صفحة خاصة على الويب بأسمائهم تحتوي على التالي:
  • اسمك
  • لقبك على النت
  • مكان وجودك مع خارطة عن الموقع
  • المواقع التي تملكها أو المدونات التي تكتب فيها
  • عملك
  • نبذة مختصرة عنك وعن نشأتك اذا رغبت
  • اضافة جميع المواقع التي تتواجد فيها مثل (تويتر, فيس بوك, فلكر, الخ..)

الخدمة رائعة وانصح الجميع بأستخدامها, وهذا لنك ملفي الشخصي electrofikr


twitter search engine تويتر كمحرك بحث





تويتر احد اشهر الشبكات الاجتماعية للتواصل, تطور من موقع عادي للكلام عن حياة مستخدميه (من كلمات مثل انا الان اشاهدة المبارة الفلانية وأنا الان احتسي القهوة) الى موقع نشر للاخبار ومناقشة للاحداث وتبادل للخبرات ومشاركة للمصادر على النت في كل مجالات الحياة.

اليوم جاء الوقت الذي ننظر فيه الى تويتر كمحرك بحث, وليس القصد هو استخدام خدمة البحث في تويتر بل الحديث عن تويتر كمحرك بحث مثل Google.

الفكرة بكل بساطة هي كالتالي :
  • اعتماد حكمة الحشود اي ما يشابه نظرية Google (كلما زاد عدد الوصلات التي تشير الى موقع ما كلما زادت اهميته) حيث ترتفع قيمة الخبر كلما زاد عدد الذين يتحدثون عنه.
  • الحديث عن الماركات العالمية أو الاشخاص أو الفنادق الخ, فحين تبحث عن شخص ما على تويتر أو شركة ستجد مختلف الاراء التي تمدح أو العكس مما سيكون في النهاية فكرة عما تبحث عنه.
  • واخيرا قاعدة بيانات تويتر من ملايين التويتس tweets (كما تسمى) تحوى على العديد والعديد من المعلومات المهمة التي يمكن استغلالها بافكار لا حصر لها وفي النهاية فأن كل ما تملكه Google هي المعلومات التي تقدمها لمستخدميها وبذا اصبح لتويتر ما تنافس به Google في مجالها توفير المعلومات.

المقالة التالية تتحدث عن الموضوع بتفاصيل اكثر its time to start thinking of twitter as a search engine


Technorati Tags: ,

wisdom of the crowds حكمة الحشود ما هي ؟



اليس من الجميل ان تستيقظ وتفتح كومبيوترك لتدخل الى النت لتجد متصفحك قد جلب لك اكثر ما يهمك من كل مكان حول النت وقدمه لك على طبق من ذهب فلا تذهب هنا او هناك بدل انت في مكان واحد وهو يجلب لك كل ما يهمك, هل هذا الشئ يبدو كحلم هو كذلك الان لكنه سيتحقق قريبا هذا ما تسعى اليه ما تسمى Social Networking.

Social Networking هي مواقع تقدم طريقة للتواصل ما بين الحشود من اشهر الامثلة تويتر twitter تستطيع من خلالها التواصل مع الاخرين وتناقل الاخبار, ام عن wisdom of the crowds فهي تعني كلما تناقل عدد اكبر خبر ما أو موقع ما فأن قيمته تزداد لانه يعني وجود محتوى جيد للخبر أو الموقع, هذا ما تسعى هذه الخدمات social networking للوصول اليه, تقديم محتوى جيد يخدم كل الرغبات يكون بمستوى عالي من الجودة.

هذه مقالة عن ويكبيديا عن الكتاب الذي اطلق هذا المصطلح حكمة الحشود

Technorati Tags: ,

Steve Jobs خطبة ستيف جوبز مؤسس شركة ابل



قصة جميلة عن نجاح ستيف جوبز مؤسس شركة أبل وعن اختياراته التي قام بها في حياته التي ادت الى نجاحه ومقتطف عن حياته.

مقالة ممتعة عنها تجدها هنا خطبة ستيف جوبز

Technorati Tags: ,

Search Twitter & Google Trends خليط رائع لتحصل على اخر الاخبار




ما الذي يحصل الان ؟ وما الذي يدور من حولك؟ اسئلة تثير اهتمام الجميع, خدمة تويتر قدمت طريقة بسيطة لاجل التواصل بين الناس للحديث عما يجري وتناقل الاخبار, في حالة عدم وضوح الخبر فأن الجميع يلجأ الى Google للبحث عن المزيد من التفاصيل, أما اذا اردت انت ان تعرف ما الذي يجري الان فأن Google Trends و بحث twitter هو خليط رائع جدا للحصول على احدث الاخبار اذا استخدمتهما معا.
Google Trends هي خدمة من Google تقدم لك اكثر ما يبحث عنه مستخدمي Google حول العالم هذا اليوم ويتم تحديث القائمة كل خمسة دقائق.
أما بحث تويتر Search Twitter فهو محرك بحث من تويتر ويحتوي على قائمة اهم ما يتحدث عنه مستخدموا تويتر حول العالم.

وعندما تقوم بدمج الخدمتين تحصل على نتيجة جميلة, تذهب الى Google trends وتختار اي موضوع يلفت انتباهك في قائمة اعلى الابحاث ثم تذهب الى بحث تويتر وتبحث عنه فتحصل على شرح بسيط من مستخدمي تويتر عن سبب الضجة التي سببت البحث بهذه الكثرة على Google عن اي موضوع.
Google Trends
Search Twitter

,

Noise الضوضاء على النت ما هو الحل ؟



ما هي الضوضاء ؟ هي اصوات غير مفهومة أو غير مفيدة وغالبا ما تكون مزعجة, اما عن الضوضاء على النت فهي معلومات غير مفيدة او مفهومة او على الاقل غير مهمة بالنسبة لك, عملية الوصول الى ما هو مفيد ومهم بالنسبة هو امر متعب فعلا مع كل ما ينتج يوميا من ضوضاء حولنا في عالم النت.

كاتب المقال من موقع Techcrunch يتحدث عن الضوضاء التي ينتجها تويتر وما يرجوا ان يحصل عليه من خدمة من تويتر او البرامج التي تجلب لك تحديثات تويتر مثل twhirl و Tweetdeck, مقال يستحق القراءة its time to hide the noise


tineye محرك بحث للصور بصورة عكسية



tineye هو محرك بحث للصور متميز بفكرته وهي البحث عن الصور باستخدام الصور اي بصورة عكسية, اي ان الصورة لديك وجدتها على موقع معين أو في كومبيوترك وتريد ان تجدها على الويب فما عليك سوى اعطاء لنك الصورة او القيام برفعها الى الموقع وسوف يقوم الموقع بالبحث في مليارات الصور على الويب لكي يجد لك الصورة أو ما يشابهها.

Tineye

المصدر: tineye


Twitter تطرح خدمة القوائم المنتظرة



قامت شركة Twitter بطرح خدمة القوائم المنتظرة منذ وقت طويل التي تمكنك ان تقوم بتكوين مجاميع من مستخدمي تويتر الذين تتبعهم بحيث يمكنك ان ترسل تحديثاتك اليهم جميعا في وقت واحد, كما يمكنك ان تجعل هذه التحديثات خاصة لهذه المجموعة فقط أو ان تجعلها عامة وفي حال كونها عامة يمكن للاخرين ان يتبعوا هذه القائمة ايضا بدل ان يتبعوا شخص واحد.

تفاصيل الخدمة وما هو المتوقع منها تجده هنا Twitter lists


Google Wave ما هو ؟ وما هية مميزاته؟



Google Wave منتج جديد من Google قامت بطرح بصورة تجريبة الى 100,000 مستخدم قامت بدعوتهم لاستخدام المنتج, اذا لم تكن قد حصلت على دعوة من Google فلا تستطيع استخدامه حاليا لكن يمكنك ان تطلب دعوة من موقع الخدمة.

ولتوضيح ما هو هذا المنتج وما هية مميزاته؟ قامت Google بطرح فيديو طويل جدا, وهذا مختصر مفيد لاهم ما جاء في الفيديو Google Wave.