تحميل ويندوز 10 مجانا من شركة مايكروسوفت

اصدرت شركة مايكروسوفت النسخة الجديدة من نظام التشغيل الشهير "ويندوز", شركة مايكروسوفت اطلقت عليه اسم ويندوز 10, طبعا الاكيد لا احد يعلم اين ذهب الاصدار ويندوز 9.

هذا الاصدار مجاني حالي لجميع مشغلي الويندوز 8, اي ان اصحاب الويندوز 8 يمكنهم الترقية الى الويندوز 10 مجانا, ومن غير المعلوم الى متى سوف تستمر مايكروسوفت بتقديم الويندوز مجانا.

لتحميل الويندوز من صفحة مايكروسوفت الرسمية اضغط على اللنك ادناه, ثم قم باختيار اللغة التي تريد استخدامها بالنسبة لي استخدمت اللغة الانكليزية - الولايات المتحدة الامريكية.

تحميل تنزيل ويندوز 10 مجانا
تنزيل ويندوز 10 مجانا

تحميل برنامج السكايب

السكايب واحد من اشهر برامج التواصل الاجتماعي الذي استطاع الاستمرار على الرغم من فشل العديد من البرامج الاخرى.

اللنك ادناه لتحميل/تنزيل برنامج سكايب سوف يكون اخر نسخة للبرنامج بصورة مستمرة.




تحميل برنامج سكايب مجاني

كيف تعرض صور الفايسبوك بالطريقة القديمة

موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك قام في الاونة الاخيرة بتغيير طريقة عرض الصور في الفيسبوك فبمجرد ان تضغط على صور لمشاهدتها تنبثق لك نافذة ذات خلفية سوداء تعرض الصورة مع التعليقات الخاصة بها, على عكس الطريقة القديمة التي تعرض الصورة ضمن سياق الموقع.

الحل هو الضغط على المفتاح F5 او الضغط على ايقونة اعادة التحميل (Reload)  في المتصفح الخاص بك كما هو مبين في الفيديو ادناه:


المقالة مترجمة من المقالة الاصلية Going back to classic Facebook photo viewer اضغط هنا

تعلم كيف تجعل فيس بوك Facebook اسرع ؟

الفيس بوك من اشهر الشبكات الاجتماعية في العالم الذي يكاد يكون بشهرة الايميل هذه الايام فترى الجميع يسألك هل لديك فيس بوك, طريقة التواصل في الفيس بوك تمثل تجربة جديدة ومختلفة عن ما تعودناه في السابق يمكن استخدامها في العديد من المجالات مثل التواصل مع الاهل مع الاصدقاء وحتى مع زبائنك اذا كنت صاحب شركة او مجهز خدمة ما.

الشئ الذي قد يؤخذ على الفيس بوك هو بطئ تحميل الصفحة (خاصة في المنطقة العربية) بسبب كثرة التطبيقات التي تعمل في وقت واحد عن فتح الصفحة, كما انها ليست بسيطة وتشغلك عن الهدف الرئيسي اي كان الذي من اجله تستخدم الفيس بوك, هذه الشئ لم يغب عن بال اصحاب الموقع فقاموا بأنشاء نسخة خفيفة من الفيس بوك Lite Facebook ولكي تدخل اليها
اضغط هنا

عند دخولك لهذه الصفحة يمكنك ان تشاهد الفرق في بساطة الصفحة وسرعة التحميل ولكي تجعل هذه النسخة هي النسخة الافتراضية لك كلما تدخل الى الفيس بوك أتبع الخطوات التالية:


بعد الدخول الى النسخة قم بالتالي كما في الصور




قم باختيار ايقونة ال setting او الخيارات كما في الصورة اعلاه



ثم قم باختيار Default Site اي النسخة الافتراضية لكي تظهر لك الخيارات التالية




يمكنك ان تجعل النسخة الخفيفة هي الافتراضية باختيار Facebook Lite واذا اردت ان تعود الى النسخة العادية تقوم بالخطوات السابقة مرة ثانية ثم تختار Regular Facebook, أما اذا اردت التنقل بين النسختين قم بوضع اشارة صح امام الخيار الثالث وهكذا كلما دخلت الى الفيس بوك سيظهر لك شريط يخيرك اي النسختين تريد الاستخدام.


هذه المقالة من منتديات الفكر الالكتروني اضغط هنا

حمل نظام التشغيل الجديد جووجل كروم او اس Google Chrome OS



قم بتحميل أو تنزيل نظام التشغيل الجديد من جووجل نظام جووجل كروم او اس Google Chrome OS الرائع والذي ينتظره الكثير, ادخل اللنك في اخر المقالة وقم بالتسجيل في الموقع لكي يظهر لك لنك التحميل المباشر علما ان النسخة تحتاج الى برنامج VirtualBox لتشغيلها.